أشرفت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، الدكتورة هدى باباه، مساء أمس، على حفل تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين، الذي احتضنته مدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، بحضور عدد من مسؤولي القطاع والطواقم
أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبدالله لولي، صباح اليوم، على الإطلاق الرسمي لمنصة "مرشد"، وهي منصة رقمية موجهة لتوفير المعلومات والإرشاد للشباب بشأن البرامج والخدمات الحكومية وفرص التشغيل
أدت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، اليوم الخميس، زيارة تفقدية لعدد من مراكز توزيع المساعدات الغذائية المجانية في ولايات نواكشوط الثلاث، وذلك للاطلاع على سير تنفيذ المكوّن الغذائي من برنامج "عون" المخصص لدعم الأسر
جدد رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، دعوته إلى قضاء العطل والإجازات داخل الوطن، مؤكدا أن موريتانيا تزخر بمقومات سياحية وثقافية وتراثية وطبيعية تستحق الاكتشاف والتثمين.
بحث وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الخميس في نواكشوط، مع سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، حميد شبار، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
اختتمت اليوم الخميس في نواكشوط اعمال مشروع حماية التلقيح المنظم من طرف منظمة الصحة الشاملة الموريتانية بالتعاون مع وزارة الصحة والبرنامج الموسع للتلقيح، الذي تم تنظيمه بالادارات الجهوية للصحة .
انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط دورة تكوينية موجهة للمدربين في مجال القيادة وإدارة النزاعات الانتخابية، منظمة من طرف المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، بالشراكة مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والمؤسسات الوطنية الم
أشرفت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، الدكتورة هدى باباه، مساء أمس، على حفل تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين، الذي احتضنته مدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، بحضور عدد من مسؤولي القطاع والطواقم التربوية وأسر الخريجين.
أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبدالله لولي، صباح اليوم، على الإطلاق الرسمي لمنصة "مرشد"، وهي منصة رقمية موجهة لتوفير المعلومات والإرشاد للشباب بشأن البرامج والخدمات الحكومية وفرص التشغيل والتكوين.
وقال الوزير، في كلمة بالمناسبة، إن إطلاق المنصة يأتي في إطار تنفيذ السياسات الحكومية الهادفة إلى تمكين الشباب، مضيفا أنها تمثل أداة لتوجيههم نحو البرامج والمبادرات الوطنية التي تتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم.
أدت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، اليوم الخميس، زيارة تفقدية لعدد من مراكز توزيع المساعدات الغذائية المجانية في ولايات نواكشوط الثلاث، وذلك للاطلاع على سير تنفيذ المكوّن الغذائي من برنامج "عون" المخصص لدعم الأسر الأقل دخلا.
جدد رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، دعوته إلى قضاء العطل والإجازات داخل الوطن، مؤكدا أن موريتانيا تزخر بمقومات سياحية وثقافية وتراثية وطبيعية تستحق الاكتشاف والتثمين.
بحث وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الخميس في نواكشوط، مع سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، حميد شبار، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
ووفق بيان نشرته الوزارة، تناول اللقاء، الذي جرى بمكتب الوزير، آفاق تطوير الشراكة الموريتانية المغربية، مع التركيز على المجالات المرتبطة باختصاصات قطاع الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية.
اختتمت اليوم الخميس في نواكشوط اعمال مشروع حماية التلقيح المنظم من طرف منظمة الصحة الشاملة الموريتانية بالتعاون مع وزارة الصحة والبرنامج الموسع للتلقيح، الذي تم تنظيمه بالادارات الجهوية للصحة .
ويهدف هذا الحفل إلى تحسين التغطية التلقيحية، وتعزيز أنظمة المراقبة الوبائية، وتقوية آليات الوقاية من الأمراض التي يمكن تفاديها بالتلقيح وعرض حصيلة انجازات المشروع
انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط دورة تكوينية موجهة للمدربين في مجال القيادة وإدارة النزاعات الانتخابية، منظمة من طرف المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، بالشراكة مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والمؤسسات الوطنية المعنية بالشأن الانتخابي، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
دعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا) المؤسسات الإعلامية إلى استكمال إجراءات تسجيلها قبل 30 يونيو الجاري، في إطار عملية مسح تهدف إلى تحيين قاعدة بيانات القطاع الإعلامي وتنظيمه بشكل أدق.
وأكدت السلطة أن هذه العملية تأتي لتعزيز الشفافية والاحترافية في المشهد الإعلامي الوطني، مشيرة إلى أن عدم استكمال التسجيل في الآجال المحددة قد يعرّض المؤسسات المعنية للإجراءات القانونية المنصوص عليها.
أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، عن تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، ضمن إطار جهودها الرامية إلى الحفاظ على استدامة الموارد البحرية الوطنية.