دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلى الالتزام بالنزاهة خلال مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية التي تنطلق غدا الاثنين، مؤكدة أن نزاهة الامتحانات مسؤولية وطنية وأخلاقية مشتركة.
انطلقت مساء السبت في نواكشوط فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “آردين”، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، وذلك بحضور وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو.
عقد مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال، اليوم السبت، دورته الطارئة الرابعة والستين في العاصمة المالية باماكو، بمشاركة موريتانيا إلى جانب الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة.
أعلنت مصلحة الاتصالات الإدارية بوزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، تسجيل مقاييس المطر خلال الـ 48 ساعة الماضية هطول أمطار على مناطق متفرقة من ولايات لعصابه، كوركول وكيدي ماغا، وذلك على النحو التالي:
أكد رئيس لجنة العلماء المكلفة بمحاورة السجناء المدانين في قضايا الغلو والتطرف، العلامة محمد المختار ولد امبالة، أن المقاربة التي اعتمدتها موريتانيا في معالجة ظاهرة التطرف عبر الحوار والمراجعات الفكرية أثبتت فعاليتها على
وقعت موريتانيا ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية اتفاقية تمويل بقيمة 59.28 مليون دولار أمريكي، ما يعادل نحو 23 مليار أوقية قديمة، مخصصة لتنفيذ مشروع يهدف إلى كهربة 170 تجمعا سكانيا في المناطق الريفية المعزولة، ضمن مساعي ال
أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) فتح باب الترشح لاكتتاب ثلاثة منسقين لورشات الموارد البشرية، وفق إعلان صادر عن إدارة الموارد البشرية بالشركة.
بحث وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، المختار أحمد بوسيف، اليوم الجمعة في نواكشوط، مع سفير الجزائر لدى موريتانيا، أمين عبد الرحمن سايد، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي الصيد والبنى التحتية البحرية والمينا
شهدت مدينة أكجوجت، عاصمة ولاية إينشيري، اليوم استقبالا جماهيريا حاشدا نظمه معالي وزير الطاقة والنفط السيد محمد ولد خالد، وذلك بمناسبة وصول فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في إطار زيارته الرسمية للولاية.
توجه رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، قبل قليل، إلى مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إنشيري، للإشراف على انطلاق الأشغال في مشروع بناء المستشفى الجهوي بالمدينة.
ويأتي هذ الحدث ضمن الأنشطة الرسمية المخلدة للذكرى الخامسة والستين لعيد الاستقلال الوطني، التي تشهد إطلاق سلسلة من المشاريع التنموية في البلاد.
أعلن اليوم الخميس في العاصمة نواكشوط عن وفاة المصور الكوري ولد امبارك، المعروف بلقب "باندوكو".
الراحل يعد من أبرز رواد التصوير الصحفي في بلادنا، حيث بدأ مسيرته المهنية كمصور للوكالة الموريتانية للأنباء سنة 1961، وارتبط اسمه بتوثيق لحظات بارزة من التاريخ السياسي والاجتماعي الوطني على مدى عقود.
نظم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في موريتانيا، حمد غانم حمد المهيري، مساء أمس، في نواكشوط، حفلا لإحياء ذكرى اليوم الوطني الإماراتي، وسط حضور رسمي ودبلوماسي واسع.
ومثل الحكومة الموريتانية في الحفل وزير العدل ووزير الخارجية وكالة محمد ولد أسويدات، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في قطاعات الاقتصاد والرئاسة والوزارة الأولى.
ناقشت لجنة المالية بالجمعية الوطنية، خلال جلستها مساء أمس، برئاسة النائب علي مامودو كان، مشروع ميزانية وزارة التجارة والسياحة، ضمن مشروع قانون المالية الأصلي لسنة 2026.
وقدمت وزيرة التجارة والسياحة، زينب بنت احمدناه، خلال الجلسة عرضا مفصلا حول بنود الميزانية المقترحة، مستعرضة الأولويات الاستراتيجية للقطاع في مجالات ضبط السوق، وحماية المستهلك، وتعزيز تنافسية المنتجات الوطنية، إضافة إلى دعم الصناعات وتنمية القطاع.
وجه الوزير الأول المختار ولد اجاي بإنشاء لجنة فنية متعددة القطاعات لإعداد مقترح حول الموقع الأنسب لإقامة منطقة صناعية جديدة في نواكشوط، مع ضرورة احترام المعايير البيئية والصحية.
وأوضح ولد اجاي أن أي اختيار للموقع يجب أن يضمن عدم الإضرار بالسكان أو بالمحيط الطبيعي، وأن ينسجم مع متطلبات التنمية المستدامة وتوسع الأنشطة الصناعية بشكل آمن.
سطّر القائد المساعد للأركان العامة للجيوش، الفريق حماده ولد الشيخ ولد بيده، صفحة ناصعة جديدة في مسيرته العسكرية الحافلة، بعد نجاحه اللافت في تنظيم العرض العسكري المهيب بمناسبة الذكرى الخامسة والستين للاستقلال الوطني. هذا النجاح لم يكن وليد الصدفة، بل ثمرة للكفاءة والانضباط والتجربة العميقة التي يتمتع بها الرجل.
وقعت موريتانيا وفرنسا في نواكشوط اتفاقيتي قرض وهبة لتمويل مشروع يهدف إلى إنعاش التنمية الزراعية والرعوية في تامورت النعاج، ويشمل الاتفاق توفير 40 مليون يورو كقرض و3 ملايين يورو كهبة لدعم تدخلات تنموية في المنطقة.
ويهدف المشروع إلى تشييد منشآت مائية وتحسين البنى التحتية الزراعية، إلى جانب برامج تستهدف تعزيز الإنتاج المحلي وتقوية قدرة السكان على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.
استقبلت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية انتهاه، صباح اليوم الثلاثاء بمكتبها في نواكشوط، وفدًا من الهيئة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر برئاسة الأمين العام للهيئة الدكتور عبد الله سهيل المهيدلي.
وخلال اللقاء، ناقش الطرفان آليات وسبل تعزيز العمل المشترك بين الوزارة والهيئة، خصوصًا في مجالات العمل الاجتماعي والإنساني.