أعلنت اللجنة المكلفة بتنظيم "جائزة رئيس الجمهورية لأفضل الأعمال التطوعية" فتح باب الترشح للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى للجائزة، ابتداء من اليوم الثلاثاء، على أن يستمر استقبال الملفات حتى 31 يوليو المقبل.
أشرف معالي وزير المعادن والصناعة، السيد ادي ولد الزين، رفقة معالي وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، السيد المختار أحمد بوسيف، ومعالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم الثلاثاء
في إطار مهامها الضبطية، والتزاماتها القانونية تعمل فرق السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، حاليا على إجراء مسح شامل للمؤسسات الإعلامية على عموم التراب الوطني.
انطلقت صباح اليوم الاثنين، على عموم التراب الوطني، مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية للعام الدراسي 2025-2026، بمشاركة 119.749 مترشحا، بينهم 63.757 ذكرا و55.992 بنتا.
دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلى الالتزام بالنزاهة خلال مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية التي تنطلق غدا الاثنين، مؤكدة أن نزاهة الامتحانات مسؤولية وطنية وأخلاقية مشتركة.
انطلقت مساء السبت في نواكشوط فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “آردين”، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، وذلك بحضور وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو.
عقد مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال، اليوم السبت، دورته الطارئة الرابعة والستين في العاصمة المالية باماكو، بمشاركة موريتانيا إلى جانب الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة.
قالت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بنت بحام ولد محمد لغظف، إن قطاع التعدين الأهلي أصبح يشكل ركيزة اقتصادية مهمة، ليس فقط من حيث مساهمته في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتقليص البطالة، بل أيضًا في إطار تنويع مصادر الدخل الوطني.
أعلن خفر السواحل الموريتاني انضمام مروحية تابعة للحرس المدني الإسباني من أجل مواصلة عمليات البحث عن ضحايا حادث غرق زورق صيد موريتاني.
جاء ذلك اليوم عبر إيجاز نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الصيد على فيسبوك، بينت فيه أن انضمام المروحية يأتي ضمن إطار التنسيق العملياتي القائم بين خفر السواحل الموريتاني ونظيره الإسباني في مجالي البحث والإنقاذ.
اختتمت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة محفوظ خطري، رفقة السفير الياباني في بلادنا سعادة السيد أوتشيدا تاتسكوني، مساء أمس الجمعة من قرية القاهرة، بمركز انجاگو الإداري زيارة أدتها لمشاريع تنموية في مقاطعات انتيكان، والمذرذرة، وكرمسين بولاية اترارزة.
عبر رئيس حزب الإنصاف سيد أحمد ولد محمد عن ارتياحه للظروف التي تشهدها البلاد خلال بداية المأمورية الثانية لرئيس الجمهورية، مشيدا بقرار إطلاق حوار يتناول أهم القضايا التي تهم الوطن في هذه الظرفية مما يساعد في توطيد اللحمة الوطنية، وتعزيز التهدئة السياسية والانفتاح على مختلف الطيف السياسي بالبلد، حسب تعبيره.
أحال المكتب المركزي لمكافحة الجريمة السيبرانية التابع للإدارة العامة للأمن الوطني اليوم، إلى النيابة العامة بولاية نواكشوط الغربية شبكة متخصصة في الاحتيال الرقمي، تمكنت من اختراق حسابات بنكية لما يقارب حوالي 40 ضحية، استولت منها على مبالغ تقدر بعشرات الملايين.
الشرطة قالت إن المكتب تمكن بعد متابعة متشعبة من رصد هذه الشبكة و كشف خيوطها، منذ أواخر شهر رمضان المنصرم.
شهد مصنع لمعالجة السمك في مدينة نواذيبو، فجر اليوم، حادثة تسرب لغاز "الأمونياك" أدت إلى إصابة 23 عاملاً، تم نقلهم إلى مستشفى التخصصات في المدينة.
وبحسب مصادر من داخل المصنع، فقد وقع التسرب في حدود الساعة الثالثة صباحا، حيث تم رصده عبر كاميرات المراقبة، ما سمح لوحدة الحماية بالتدخل السريع ووقف المضخة وإغلاق الأنابيب.
وأكدت مصادر طبية أن جميع المصابين في حالة مستقرة، في حين احتاج ثلاثة منهم إلى جرعات من الأوكسجين.
أوقفت وحدات الدرك الوطني في ولاية نواكشوط الغربية 59 شخصًا من جنسيات متعددة، يُشتبه في انتمائهم لشبكة إقليمية تنشط في تهريب المهاجرين غير النظاميين، وذلك بعد تحريات دقيقة استهدفت المتورطين في هذه الأنشطة.
وأسفرت العملية عن توقيف عدد من عناصر الشبكة، التي يقودها موريتانيون وتضم في صفوفها أشخاصًا من دول مجاورة. وتعمل الجهات الأمنية حاليًا على توسيع التحقيقات تمهيدًا لإحالة الموقوفين إلى القضاء بعد استكمال الإجراءات القانونية.